الخميس، 5 يونيو 2014

تحذير: باعتراف سامسونغ.. هناك خلل في كاميرا غلاكسي اس 5


تحذير: باعتراف سامسونغ.. هناك خلل في كاميرا غلاكسي اس 5

أعلنت شركة "سامسونغ" عن وجود مشكلة في مجموعة من هواتف "غالاكسي إس 5" الجديدة تؤدي إلى توقف الكاميرا الرئيسية في تلك الأجهزة بشكل دائم. وتبدأ المشكلة عند ظهور رسالة خطأ لمستخدمي بعض هواتف "غالاكسي إس 5" عند استعمال الكاميرا الأساسية في أجهزتهم، وتفيد الرسالة بفشل بالكاميرا، Warning: Camera Failed، لتتوقف بعدها تماماً عن العمل.

وأوضحت "سامسونغ"، على لسان متحدث رسمي، أن تلك المشكلة ظهرت في عدد محدود من هواتف "غالاكسي إس 5" الجديدة، وذلك دون أن تكشف عن سبب واضح لهذه المشكلة. واكتفت الشركة بالتأكيد أنها ستقوم بعملية تبديل مجاني للمتضررين، سواء عبر متاجرها المعتمدة أو وكلائها، حيث اعترفت الشركة أن الخلل ليست له علاقة بطريقة استخدام الهاتف.

ولم تكشف "سامسونغ" كذلك عن الأسواق التي طرحت فيها هواتف تعاني من تلك المشكلة، التي ظهرت بشكل كبير في الولايات المتحدة، خاصة بالنسخة التي طرحتها شركة "فيريزون" للاتصالات. يذكر أن "سامسونغ" كانت قد أزاحت الستار عن الهاتف "غالاكسي إس 5" في شباط/ فبراير الماضي، وأطلقته في الأسواق قبل أسابيع، وهو الهاتف الذي يضم كاميرا أساسية بدقة 16 ميغابكسل.

الأربعاء، 4 يونيو 2014

هل تستعد مايكروسوفت لاطلاق Windows 9 و Windows Phone 9؟


هل تستعد مايكروسوفت لاطلاق Windows 9 و Windows Phone 9؟

لازالت مايكروسوفت لم تطلق تحديث الويندوز فون 8.1 إلى كافة المستخدمين، ولكن الشائعات لم تتوقف حول متى يمكننا توقع رؤية الويندوز 9 والويندوز فون 9.؟
في الواقع، كانت هناك شائعات تقول بأن شركة مايكروسوفت قد تحاول الدفع بنظام الويندوز 9 في وقت متأخر من هذا العام، ولكن من غير المحتمل جدا أن يحدث هذا الأمر. والآن نحن هنا مع تكهنات جديدة تفيد بأنه سيتم إصدار النسخة التجريبية من نظام الويندوز 9 في أوائل العام المقبل.

تم تسريب هذه المعلومات من وثيقة مسربة تذكر بعض الأشياء المثيرة للإهتمام. ومن بين هذه المعلومات نجد التخطط لإصدار النسخة التجريبية من نظام الويندوز 9 والويندوز فون 9 في الربع الثاني أو في الربع الثالث من العام 2015، وهذا ما يعني في وقت ما بين شهر أبريل/ نيسان وسبتمبر/ ايلول من العام المقبل.
ولكن للآسف، ليست هناك أية معلومات حول الميزات التي سيتم الدفع بها من قبل شركة مايكروسوفت في هذين النظامين، ولكن يقال بأن كل من الويندوز 9 والويندوز فون 9 هما الآن بالفعل في مرحلة التطوير. وتجدر الإشارة إلى أنه كانت هناك شائعات تقول بأن الويندوز 9 سيأتي في شهر أبريل من العام 2015، ولكن من غير الواضح ما إذا كان ذلك مجرد تخمين أو بالفعل معلومات مستقاة من مصادر موثوقة.

وضمن الوثيقة المسربة نلحظ أيضا قدوم نظام جديد يحمل إسم Windows 365، وقد قيل في وقت سابق من هذا الشهر بأن هذا النظام سيستند على الخدمة السحابية Office 365،
راجع المشاركة حول الخدمة السحابية على الرابط:
http://mazinsshammaa.blogspot.com/2014/04/cloud-computing.html

يعني هذا أن هذا النظام سيكون محدود الإمكانيات من دون الإتصال بشبكة الإنترنت ومن دون حساب مدفوع على خدمة Office 365. وتجدر الإشارة إلى ان الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت السيد Satya Nadella أكد في وقت سابق بأن شركة مايكروسوفت سوف تركز على الخدمات السحابية ودمج منتجاتها مع السحابة، لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئا رؤية نظام الويندوز نفسه يصبح جزءا من تلك الخطة.

الصين تحظر استخدام Windows 8 في المؤسسات الحكومية.. لماذا؟

الصين تحظر استخدام Windows 8 في المؤسسات الحكومية.. لماذا؟
حذرت الصين من تنصيب النظام الجديد Windows 8 لاعتقادها انه يتسبب بمشاكل أمنية، وقررت حظر تنصيبه واستخدامه في الحواسب التابعة للهئيات الحكومية وذلك عبر تصريح رسمي في وكالة الأنباء الرسمية في هذا البلد الذي يملك أكبر عدد سكان في العالم.
وتعتبر تلك الخطوة ضربة كبيرة لشركة مايكروسوفت وذلك بالقول بإن على جميع الحواسب المكتبية، الحواسب المحمولة، الأجهزة اللوحية العمل على نظام غير Windows 8 لكن فقط بالنسبة للأجهزة الحكومية.
بينما أجهزة المستخدم العادي غير مضمنة في هذا القرار. لا شك أنه قرار غريب من نوعه مع الأخذ بعين الاعتبار أن أكثر من 70 % من حواسب الصين تعمل بالنظام الذي يبلغ من العمر 13 عاماً ألا وهو Windows XP الذي توقفت مؤخراً مايكروسوفت عن دعمه.

خطوة من شأنها منع الوكالة والهيئات الحكومية الصينية عدم الوقوع في نفس المأزق في حال توقفت مايكروسوفت عن دعم Windows 8 عن طريق التركيز على أنظمة أخرى مبنية على Linux التي تملك بنية مفتوحة المصدر.