الاثنين، 24 نوفمبر 2014

’’Dragonfly Futurefon’’ هاتف + تابلت وحاسب محمول في جهاز واحد.. فيديو

’’Dragonfly Futurefon’’ هاتف + تابلت وحاسب محمول في جهاز واحد

ابتكرت شركة Idealfuture طريقة مميزة وفريدة للجمع بين الهاتف الذكي والحاسب المحمول في جهاز واحد أطلقت عليه اسم dragonfly futurefon المجهز بشاشات مزدوجة بقياس 7 انش وبلوحة مفاتيح وفق ترتيب QWERTY .


http://www.geeky-gadgets.com/wp-content/uploads/2014/11/Dragonfly-Futuref%C3%B6n1.jpg

صمم جهاز dragonfly futurefon ليلائم جميع المتطلبات اليومية من خلال إمكانية فصل لوحة المفاتيح عن باقي أجزائه لاستخدامه كهاتف مستقل عند الحاجة . إن قدرة جهاز دراغون فلاي الجديد تتجلى في كونه المنصة المتنقلة الأكثر مرونة حيث توفر كلاً من تجربة ويندوز وأندرويد في جهاز واحد .
كما أن جهاز الدراغون متين جداً حيث تمت صناعة أجزائه الخارجية من نوعية ممتازة من الألمنيوم ويتميزأيضاً بالإضافة لكونه هاتفاً ذكياً وحاسباً لوحياً بشاشتين منفصلتين ووجهه الخلفي مصنوع من أغطية Cliq الأكثر تطوراً والتي توفر وسيلة فريدة من نوعها في تلقي وتفسير الإشعارات دون الحاجة لتشغيل الهاتف أو حتى الدراغون فلاي .

الكثير من التفاصيل عن جهازDragonfly futurefon الجديد تتابعونها في الفيديو المرفق. واذا كنت ترى ضرورة خروج الدراغون فلاي إلى حيز التنفيذ فقم بتقديم الدعم من خلال موقع Indiegogo ، ويمكنكم متابعة الفيديو من خلال الرابط التالي:


أفضل 6 ميزات في windows 10 بالتفصيل... فيديو

أفضل 6 ميزات في windows 10 بالتفصيل
أعلنت مايكروسوفت رسمياً عن نظام التشغيل الجديد الذي كان قد عرف سابقاً بــ windows 9 بالاسم الجديد windows 10 رسمياً قبل يومين، حيث قام تيري مايرسون Terry Myerson نائب الرئيس لشؤون أنظمة التشغيل في مايكروسوفت بالكشف رسمياً عن هذا الاسم حيث أطلق عليه اسم “ويندوز 10″ windows 10 بعد أن أشار أن نحو 1,5 بليون شخص تقريباً حول العالم يستخدمون أنظمة مايكروسوفت .

من المقرر أن يكون تاريخ إطلاق هذا الإصدار في منتصف العام المقبل كما كان متوقع مسبقاً و اعتباراً من الغد ستبدأ مايكروسوفت بتوزيع النسخة الفنية من windows 10

أوضح” جو بيلفيور” ، نائب رئيس مجموعة أنظمة التشغيل في شركة مايكروسوفت أن الهواتف تخطو خطوات نوعية ومتقدمة نحو الأمام لهذا السبب فانه من غير المستغرب أن نرى هاتف يعمل على windows Phone 10 لأول مرة عام 2015.

الإصدار الاختباري الخاص بهذا المنتج ستتم في وقت مبكر من العام القادم ولكننا نحسب أنه سوف يتزامن مع معرض CES 2015 وهذا يجزم بأنه لن يتم إطلاق ويندوز 10 على الأقل قبل ابريل.


البنية الحالية التجريبية لنظام التشغيل هذا هي windows Technical Preview 9841 و هي ما تزال في مرحلة مبكرة جداً ولا تمتلك متصفح ويندوز أو ميزات للمستهلك مثل ميديا بلير Media Player .

لنلقي نظرة على أفضل الميزات جديدة للنظام القادم من مايكروسوفت والملقب بقاتل XP :

1 – عودة قائمة ابدأ :

ركزت مايكروسوفت في هذا الإصدار الجديد windows 10 على المستخدمين المهتمين بالماوس ولوحة المفاتيح حيث أعلنت عن عودة قائمة Start ، و كما أشرنا سابقاً فان التغير الذي بدا أكثر وضوحاً هو قائمة ابدأ الجديدة والتي تبدو إلى حد ما شبيهة بالقائمة القديمة مع امتلاكها لبعض الميزات التي كانت غير موجودة مثل المربعات الحية مع إمكانية تغيير الحجم.

2- دعم خاصية أسطح المكتب المتعددة Task View :

مبدل المهام في windows 8 تم إسقاطه بشكل غير رسمي ، حيث أصبح من الممكن العمل مع أسطح المكتب المتعددة من خلال ميزة جديدة تدعى Task view، لذا أصبح باستطاعة المستخدمين التبديل ما بين أسطح المكتب الافتراضية باستخدام Alt + Tab .

Task view وهي عبارة عن أيقونة موجودة في شريط المهام و مسئولة عن التبديل ما بين أسطح المكتب حيث يمكنك فتح أكثر من سطح مكتب وكل واحد منهم يعمل وفق تطبيقات مختلفة عن الآخر بشكل مشابه لنظام لينوكس.

3 – دعم خاصية Snap Assit لتمكين المستخدم من نقل البرامج ما بين النوافذ:

يمكنك من خلال هذه الخاصية نقل برنامج من سطح مكتب إلي آخر .

4- موجه الأوامر Command Prompt دخل القرن 21 :

ميزة أخرى مذهلة للغاية بالنسبة للكثير منا هي استخدام موجه الأوامر، حيث أصبح بإمكانها الآن العمل وفق اختصارات لوحة المفاتيح ، يمكنك اللصق Ctrl + V في موجه الأوامر الخاص بك.

5- تحسينات جديدة شهدها مستكشف ويندوز:

Home location هو طريقة العرض الافتراضية في مستكشف الويندوز، يوجد أيضاً زر جديد للمشاركة في شريط المهام الخاص بويندوز إكسبلورر.

6- Continum الميزة الأكثر خصوصية :

النمط Continum هو أفضل ما تم اكتشافه في نظام التشغيل هذا ، من خلاله سيكون النظام قادراً على التبديل التلقائي بين حالات التشغيل، حيث يمكن للمستخدم التبديل ما بين الواجهتين اللمسية وغير اللمسية عند وصل و فصل لوحة المفاتيح من خلال زر خلفي يعمل باللمس يظهر لك لمساعدتك على التنقل ضمن سطح المكتب في حال نزع لوحة المفاتيح، ما زالت هناك أنباء متضاربة حول آلية عمل هذا النمط .

طائرة بدون طيار يمكن حملها بالجيب و التحكم بها عبر الهاتف الذكي.. فيديو


طائرة بدون طيار يمكن حملها بالجيب و التحكم بها عبر الهاتف الذكي

إلى كل من يتطلع إلى امتلاك طائرة بدون طيار جيبية (أي يسهل حملها بالجيب) ربما تستهوية طائرة Anura بدون طيار الجديدة، هذا المشروع الفريد من نوعه تم إطلاقه مؤخراً على موقع كيكستارترز Kickstarter بهدف حشد التمويل المطلوب لذلك حيث من المفترض أن يصل التعهد (الضمان) إلى 100000 دولار حتى ينتقل هذا المشروع من المفهوم إلى الإنتاج الفعلي.

عموماً يمكن أن تواجهك العديد من المتاعب عند نيتك الحصول على طائرة بدون طيار صغيرة الحجم وذات سعر مناسب ولكن أنورا سهلت لك الأمر وقدمت حلاً احترافياً بحصولك على طائرة ذات حجم صغير يكاد يكون أكبر قليلاً من جهاز الايفون وبالتالي يمكن حملها بسهولة من قبل مالكها أينما و وقتما شاء على مدار اليوم، والأفضل من ذلك كله هو إمكانية التحكم بها ومشاهدة الصور عبر الهاتف الذكي (IOS أو اندرويد).

تزن طائرة أنورا Anura Pocket Drone فقط 4 أونصات وهي قادرة على الطيران لمدة تتراوح من 12 إلى 16 دقيقة عند شحنها بالكامل ومجهزة بكاميرا بدقة 320 بـ 288 نقطة في الانش، إذا كنت ترغب بالحصول على هذه الطائرة ما عليك إلا التوجه إلى موقع Kickstarter، و من المرجح أن يتم إطلاقها بسعر 175 دولار فقط.

من خلال مقطع الفيديو التالي يمكن معرفة المزيد عن هذه الطائرة:

برمجيات خبيثة تهدد مجدداً الأجهزة الذكية على اختلاف منظمة تشغيلها وخاصة أجهزة ايفون


برمجيات خبيثة تهدد مجدداً الأجهزة الذكية على اختلاف منظمة تشغيلها وخاصة أجهزة ايفون
من المعروف أن البرمجيات الخبيثة أصبحت حالياً من أكثر الأمور التي يعاني منها مستخدمو الأجهزة الذكية على اختلاف منظمة تشغيلها، واليوم فقد انتشرت معلومات عن موجة جديدة من هذه البرامج الضارة التي تعرضت لها مجموعة واسعة من أجهزة iOS في الصين تحت اسم WireLurker والذي يشمل تأثيره التطبيقات الخاصة بأنظمة تشغيل الأجهزة.

وقد أثر البرنامج المذكور على مثات الآلاف من الأجهزة حتى الآن وكان ذلك نتيجة لقيام المستخدمين بتحميل تطبيقات من متجر خاص بتطبيقات ماك يحمل اسم Maiyadi App Store ، حيث تبين احتواء هذا المتجرعلى أكثر من 450 تطبيق تعرضت لبرنامج WireLurker الضار ، وللأسف فقد شهدت هذه التطبيقات أكثر من 350 ألف عملية تحميل.

وبالطبع فقد تعرضت أيضاً أجهزة ايفون للإصابة بهذا البرنامج الضار عند اتصالها من خلال مأخذ USB مع حواسيب Mac التي انتقل لها مثل هذا النوع من البرمجيات الخبيثة حيث وكما أسلفنا عمل البرنامج على التأثير على التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل كما هو الحال بالنسبة لبعض الفيروسات التي انتشرت سابقاً إضافةً إلى قدرة التحكم عن بعد بسرقة بعض المعلومات من هذه الأجهزة أيضاً ، وليس ذلك فقط ، حيث يعمل مطورو هذه البرمجيات الخبيثة على بث تحديثات لها باستمرار لتبقى نشطة وقيد التطوير علماً أن الهدف النهائي لهؤلاء الأشخاص لم يتم تحديده بعد.

وللوقاية من ذلك فقد أشار الخبراء الذين اكتشفوا هذا البرنامج إلى عدم تحميل أي تطبيق على أجهزة ايفون من مصادر غير موثوقة ومعروفة المصدر إضافةً إلى وقف التحديث التلقائي لتطبيقاتهم والذي من الممكن أن يتم من مصادر غير معروفة إضافةً إلى عدم تأمين اتصال بين أجهزة ايفون وأي حاسب Mac مصاب بهذه البرمجيات.

برنامج WhatsApp يقدم ميزات جديدة لمستخدميه


برنامج WhatsApp يقدم ميزات جديدة لمستخدميه
أصبحت برامج التواصل الإجتماعي من أكثر البرامج إستخداماً ، حيث أصبحت جزءاً هاماً من حياة ملايين الأشخاص ، ويعد برنامج WhatsApp من أكثر برامج التواصل الإجتماعي انتشاراً في العالم ، حيث صرح مركز للأبحاث أنه قد تم إرسال 19 مليار رسالة تقريباً عن طريق برامج التواصل الإجتماعي مقابل 17.6 مليون رسالة نصية فقط في عام 2012.

وقد قامت الشركة المصنعة للتطبيق بتطوير ميزة جديدة فيه ، بحيث يظهر إشارتين بلون أزرق في حال تمت قراءة الرسالة ، وذلك بسبب معاناة المستخدمين لعدم معرفتهم فيما إذا تمت قراءة الرسالة من قبل الشخص أو لم يتم ، حيث يظهر تطبيق WhatsApp إشارة فضية (أو رمادية) اللون تدل على أن الرسالة قد تم إرسالها ، بينما تظهر الإشارة الفضية الثانية دلالة على تسليم الرسالة للجهاز الآخر، في حين لا يستطيع المرسل معرفة إذا تم قراءة الرسالة أو قد تم تجاهلها من قبل المستقبل.
حيث أن معظم المستخدمين يعتقدون أن ظهور إشارتين فضيتين يدل على أنه قد تمت قراءة الرسالة ، ولكن في الحقيقة هذا يدل على وصول الرسالة للجهاز الآخر فقط.

هذا في حال المحادثات الخاصة ، بينما في حالة المحادثات الجماعية فإن ظهور إشارتين بلون فضي يدل على أن الرسالة قد وصلت لجميع أعضاء المحادثة بينما يدل ظهور إشارتين بلون أزرق على أن الرسالة قد تمت قراءتها من قبل جميع أعضاء المحادثة .

كما أن الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين معرفة توقيت قراءة الرسالة من قبل المستقبل ، وذلك من خلال الضغط مطولاً على الرسالة ومن ثم إختيار الخيار info ، وقد توفرت هذه الميزة في برامج التواصل الإجتماعي الأخرى مثل فيس بوك و فايبر و وي شات في عام 2013.

وداعاً نوكيا أهلاً بـ microsoft Lumia


وداعاً نوكيا أهلاً بـ microsoft Lumia

معظم المهتمين بأخبار شركات التكنولوجيا قد علم مسبقاً قيام العملاق مايكروسوفت بالانتهاء من عقد صفقة شراء قطاع الأجهزة و الخدمات في شركة نوكيا في شهر أبريل وفق خطوات تدريجية ولكننا علمنا مجدداً بعض التوضيحات حول مصير هذه العلامة التجارية الشهيرة في عالم الهواتف المحمولة والتي طالما عرفها الكثيرون و كان لها شعبية واسعة في معظم أرجاء العالم.
وأعلنت الشركتان مايكروسوفت و نوكيا عن هذه الصفقة بعد يوم من تسريب خطاب أرسلته نوكيا إلى مورديها لتخبرهم أن قسم الهواتف فيها تغير اسمه إلى “مايكروسوفت موبايل” .
بالفعل بدأت مايكروسوفت ومنذ حوالي شهر بإسقاط تلميحات عن نيتها لإسقاط العلامة التجارية الشهرية نوكيا و ويندوز فون Windows Phone والآن أعلنت مايكروسوفت استعدادها للقيام بذلك بشكل رسمي.
مايكروسوفت لوميا microsoft lumia هو الاسم الجديد للعلامة التجارية نوكيا في صناعة البرمجيات وعلى نحو متدرج بدأت مايكروسوفت بإعادة توجيه بعض صفحات نوكيا الى موقع مايكروسوفت Microsoft.com وستكون فرنسا أول الدول التي سوف تتبنى الاسم الجديد microsoft lumia في مواقع التواصل الاجتماعي العائدة لها مثل فيسبوك و تويتر و وسائل الاعلام الاجتماعية الأخرى و أكدت مايكروسوفت أن دول أخرى ستير على هذا الممشى في الأسابيع القليلة القادمة.
القرار الذي اتخذته مايكروسوفت بإسقاط العلامة التجارية لنوكيا لا يعني ذهاب شركة نوكيا بشكل كامل ، الشركة ستبقى موجودة كشركة منفصلة و لكن سيتم استبعاد كل النشاطات المتعلقة بتصنيع الهواتف وستركز هذه الشركة الفلندية على أعمال الخرائط و البنى التحتية للشبكات.

ما هو غير واضح كيف ستتعامل مايكروسوفت مع العلامات التجارية في هواتف ويندوز المستقبلية حيث أن أجهزة لوميا المتواجدة حالياً تحمل شعار نوكيا على الامام و الخلف.

المصدر : Thenextweb

عدد من مزايا ويندوز فون تجد طريقها الى windows 10


عدد من مزايا ويندوز فون تجد طريقها الى windows 10

بعد انتظار و ترقب طويل اعلنت مايكروسوفت رسمياً وبشكل نهائي عن الاسم الجديد لنظام التشغيل المرتقب الذي عرف مسبقاً بالاسم الرمزي “العتبة ” (Threshold) وهو windows 10
وقد بدأ العملاق مايكروسوفت فعلاً بجلب بعض المزايا المفيدة من نظام التشغيل ويندوز فون windows Phone بشكل مباشر الى نظام التشغيل ويندوز 10 windows 10 ، حيث قام صناع البرمجيات في مايكروسوفت بإطلاق تحديثات نسخة المعاينة التقنية من نظام التشغيل ويندوز 10 و قد تضمن التحديث الأخير على نفس مركز الاشعارات Action Center الموجود في طرف نظام التشغيل windows Phone جنبا إلى جنب مع DataSense التي تحد من استهلاك بيانات المحمول وموفر طاقة البطارية Battery Saver.

هذه المزايا الثلاث أتت بشكل مباشر من الاصدارات الأخيرة لويندوز فون وسيتم توظيفها بشكل أساسي في ويندوز 10 عبر الحاسب الشخصي، الحاسب اللوحي، الهاتف، واكس بوكس.
خاصية DataSense لم يتم تضمينها بالشكل الكامل داخل windows 10 وانما اقتصر تصميمها على امكانية تتبع مدى استخدام شبكات الواي فاي وبيانات الخليوي بالإضافة الى الحد من البيانات الخلفية عند اقترابك من الوصول الى الحد المسموح للسعة البيانية الشهرية أو الباقة الشهرية.

Battery saver هي ايضاً أحد ميزات windows Phone و لكن وفق ويندوز 10 فقد صممت خصيصاً للحد من النشاطات الخلفية والاعدادات الخاصة بالعتاد لتوفير أكبر قدر من طاقة البطارية.
المصدر : TheVerge