الاثنين، 24 نوفمبر 2014

أفضل 6 ميزات في windows 10 بالتفصيل... فيديو

أفضل 6 ميزات في windows 10 بالتفصيل
أعلنت مايكروسوفت رسمياً عن نظام التشغيل الجديد الذي كان قد عرف سابقاً بــ windows 9 بالاسم الجديد windows 10 رسمياً قبل يومين، حيث قام تيري مايرسون Terry Myerson نائب الرئيس لشؤون أنظمة التشغيل في مايكروسوفت بالكشف رسمياً عن هذا الاسم حيث أطلق عليه اسم “ويندوز 10″ windows 10 بعد أن أشار أن نحو 1,5 بليون شخص تقريباً حول العالم يستخدمون أنظمة مايكروسوفت .

من المقرر أن يكون تاريخ إطلاق هذا الإصدار في منتصف العام المقبل كما كان متوقع مسبقاً و اعتباراً من الغد ستبدأ مايكروسوفت بتوزيع النسخة الفنية من windows 10

أوضح” جو بيلفيور” ، نائب رئيس مجموعة أنظمة التشغيل في شركة مايكروسوفت أن الهواتف تخطو خطوات نوعية ومتقدمة نحو الأمام لهذا السبب فانه من غير المستغرب أن نرى هاتف يعمل على windows Phone 10 لأول مرة عام 2015.

الإصدار الاختباري الخاص بهذا المنتج ستتم في وقت مبكر من العام القادم ولكننا نحسب أنه سوف يتزامن مع معرض CES 2015 وهذا يجزم بأنه لن يتم إطلاق ويندوز 10 على الأقل قبل ابريل.


البنية الحالية التجريبية لنظام التشغيل هذا هي windows Technical Preview 9841 و هي ما تزال في مرحلة مبكرة جداً ولا تمتلك متصفح ويندوز أو ميزات للمستهلك مثل ميديا بلير Media Player .

لنلقي نظرة على أفضل الميزات جديدة للنظام القادم من مايكروسوفت والملقب بقاتل XP :

1 – عودة قائمة ابدأ :

ركزت مايكروسوفت في هذا الإصدار الجديد windows 10 على المستخدمين المهتمين بالماوس ولوحة المفاتيح حيث أعلنت عن عودة قائمة Start ، و كما أشرنا سابقاً فان التغير الذي بدا أكثر وضوحاً هو قائمة ابدأ الجديدة والتي تبدو إلى حد ما شبيهة بالقائمة القديمة مع امتلاكها لبعض الميزات التي كانت غير موجودة مثل المربعات الحية مع إمكانية تغيير الحجم.

2- دعم خاصية أسطح المكتب المتعددة Task View :

مبدل المهام في windows 8 تم إسقاطه بشكل غير رسمي ، حيث أصبح من الممكن العمل مع أسطح المكتب المتعددة من خلال ميزة جديدة تدعى Task view، لذا أصبح باستطاعة المستخدمين التبديل ما بين أسطح المكتب الافتراضية باستخدام Alt + Tab .

Task view وهي عبارة عن أيقونة موجودة في شريط المهام و مسئولة عن التبديل ما بين أسطح المكتب حيث يمكنك فتح أكثر من سطح مكتب وكل واحد منهم يعمل وفق تطبيقات مختلفة عن الآخر بشكل مشابه لنظام لينوكس.

3 – دعم خاصية Snap Assit لتمكين المستخدم من نقل البرامج ما بين النوافذ:

يمكنك من خلال هذه الخاصية نقل برنامج من سطح مكتب إلي آخر .

4- موجه الأوامر Command Prompt دخل القرن 21 :

ميزة أخرى مذهلة للغاية بالنسبة للكثير منا هي استخدام موجه الأوامر، حيث أصبح بإمكانها الآن العمل وفق اختصارات لوحة المفاتيح ، يمكنك اللصق Ctrl + V في موجه الأوامر الخاص بك.

5- تحسينات جديدة شهدها مستكشف ويندوز:

Home location هو طريقة العرض الافتراضية في مستكشف الويندوز، يوجد أيضاً زر جديد للمشاركة في شريط المهام الخاص بويندوز إكسبلورر.

6- Continum الميزة الأكثر خصوصية :

النمط Continum هو أفضل ما تم اكتشافه في نظام التشغيل هذا ، من خلاله سيكون النظام قادراً على التبديل التلقائي بين حالات التشغيل، حيث يمكن للمستخدم التبديل ما بين الواجهتين اللمسية وغير اللمسية عند وصل و فصل لوحة المفاتيح من خلال زر خلفي يعمل باللمس يظهر لك لمساعدتك على التنقل ضمن سطح المكتب في حال نزع لوحة المفاتيح، ما زالت هناك أنباء متضاربة حول آلية عمل هذا النمط .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق