الأحد، 1 مارس 2015

10 Windows سيزود بميزة وصل USB OTG

 10 Windows سيزود بميزة وصل USB OTG
شيئاً فشيئاً تحاول مايكروسوفت اللحاق بالنظام الأكثر انتشاراً اندرويد حيث تخطط تزويد نظامها الجديد “ويندوز 10″ Windows 10 الذي سيعمل كمنصة واحدة لعدة أجهزة بميزة الوصل المباشر لمنفذ يو إس بي والذي يعرف باسم USB On The Go أو USB OTG. هذه الميزة موجودة في نظام جوجل منذ إصدار Android 3.1.

الإعلان الرسمي عن تزويد Windows 10 بميزة OTG سيكون في يوم الثامن عشر من شهر مارس الحالي في الصين وتحديداً في لقاء Windows Hardware Engineering Community والذي سيقام في مدينة شنزن حيث ستسمح هذه الميزة باستخدام منفذ USB مع هاتف ذكي لوصل أجهزة عديدة عليه مثل شاشة خارجية وبالتحديد عن طريق استخدام منفذ USB Type-C.

طبعاً هذا إلى جانب ميزة منافذ USB التي تعمل كمزود طاقة للأجهزة التي تتصل بها إلا أن شركة مايكروسوفت تعمل أيضاً على أنماط التوافق مع منافذ أخرى مثل MHL، منفذ ThunderBolt، وكذلك DisplayPort وجميعها عبر USB Type-C هذا إلى جانب استخدام بروتوكول PDP يسمح للأجهزة بسحب طاقة تصل إلى 100 واط.

طبعاً حتى الآن ميزة OTG في في النسخ التجريبية Technical Preview من النظام الجديد Windows 10 لاتعمل لكن قد تصل في النسخ التجريبية المقبلة أو عند إطلاقه رسمياً والذي قد يكون في الربيع المقبل.

المصدر: GSM Arena

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق