الخميس، 17 أبريل 2014

مجتمع إلكتروني ’’busuu ’’ لتعلم اللغات بطريقة غير تقليدية.

مجتمع إلكتروني ’’busuu ’’ لتعلم اللغات بطريقة غير تقليدية.

busuu مجتمع إلكتروني يضم ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم، يقوم على أساس التبادل الثقافي من أجل تعلم اللغات بطرق أسهل من خلال التفاعل و الإحتكاك المباشر .

هذا المجتمع الإلكتروني ليس حديث العهد، فلقد تم تأسيسه سنة 2008 في شهر يناير ، أي يتواجد منذ 5 سنوات على شبكة الإنترنت ، و ماجعلنا نسلط عليه الضوء من خلال هذه المقالة، هي حقيقة جهل العديد من الإخوة العرب بوجود هذا الموقع الذي قد يساعدهم كثيرا في إكتساب لغات اجنبية بطريقة غير تقليدية.

المفهوم الأساسي الذي يقوم عليه مجتمع busuu هو التخلص من الطرق القديمة و التقليدية في تعلم اللغات الأجنبية، حيث يوفر منصة على شكل شبكة إجتماعية تضم مستخدمين من كل انحاء العالم و يتكلمون بأكثر من لغة، حيث أن الإحتكاك مع متحدثين آخرين بلغة معينة يساهم في تعلم الشخص بطريقة أسرع و أسهل من دون الشعور بالملل، حيث يقول مؤسسا الموقع أدريان و برنهارد: “ لقد سئمنا بالفعل من تعلّم لغة جديدة بالطرق التقليدية المعتادة التي لطالما إعتبرناها باهظة الثمن، صعبة ومملة لذلك، قررنا إبتكار مفهوم جديد لتعلّم اللّغات من خلال منح المزايا التالية :

التعلم من ناطقين أصليين: تعلم مباشرةً من ناطق أصلي تابع لمجتمع busuu.com عبر نظامنا المندمج سميعاً وبصرياً ! ، يمكنك ممارسة مهاراتك اللغوية في محادثات مباشرة مع شخص يتكلم لغة ما تريد ان تتعلمها أنت ، حيث يمكنك الحوار معه و التمرن على اللغة بشكل طبيعي، مما يتيح لك فرص أكبر في إتقانها بشكل جيد.

التعلم بواسطة برامجنا: لقد حضّرنا أكثر من 150 وحدة تعليمية؛ تغطي هذه الأخيرة مجالات متنوعة و وحدات قواعد النحو التي تغطي أهم القواعد إذ يتمحور محتوى الموقع حول المواد البصرية والسمعية التي يسهل التفاعل معها بطريقة ممتعة.

التعلم مجاناً: يمكن إستخدام busuu.com بشكل مجاني، إلا أن الفرصة سانحة أمامك لدفع رسم شهري زهيد الثمن كي تصبح عضواً premium. مع عضوية premium يمكنك الدخول إلى وظائف إضافية والمزيد من المواد.

الموقع يملك قاعدة جماهيرية تقدر بأكثر من 25 مليون مستخدم من جميع أرجاء بلدان العالم، و بالتالي هناك لغات كثيرة يمكن تعلمها من خلال هذا المجتمع الإلكتروني ، من بينها اللغة العربية ، التسجيل في الموقع مجاني بالكامل ،
رابط الموقع باللغة العربية:
http://www.busuu.com/ar
و كذلك الإستفادة من مميزاته، لكن هناك عضوية خاصة برسوم شهرية تتيح لك الحصول على مواد تعليمية أكثر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق