الأربعاء، 9 أبريل 2014

كيف تسترجع ملفاتك المخدوشة من أقراص الـ CD/DVD ؟


كيف تسترجع ملفاتك المخدوشة من أقراص الـ CD/DVD ؟


تسترجع ملفاتك cd/dvd؟
المجد- خاص
كثيراً ما نمر بمشاكل في استخدامنا لأقراص CD/DVD خاصة عندما لا تفتح معنا وذلك لأن القرص به بعض الخدوش البسيطة على السطح, وفي كثير من الأحيان نفقد ملفات هامة لهذا السبب.

نقدم إليكم في موقع "المجد الأمني" عدة طرق لاسترجاع الملفات المخدوشة من أقراص التخزين المرنة:

1- الطريقة المادية: انك تقوم بصب الماء على القرص الصلب، بعد ذلك تدهنه بمعجون الأسنان جيداً ثم تقوم بتنظيفه مرة أخرى بالماء وتضعه في الثلاجة لمدة نصف ساعة قبل أن تمسحه جيداً وتحاول إعادة تشغيله والعملية غالبا ما تنجح، اللهم إذا كانت الخدوش كبيرة وكثيرة جداً فلن تستطيع استرجاع أي شيء.

2- الطريقة البرمجية : في المقابل هناك عدة برامج تم برمجتها خصيصاً من اجل هذا الغرض غير أن فعاليتها تتوقف على مدى عمق الخدوش في القرص، فمثلا إذا كان القرص المرن به خدوش عميقة فكل هذه الطرق التي نطرحها لن تفيد في شيء، أما إذا كانت خدوش خفيفة ومعقولة آنذاك هناك إمكانية كبيرة في أن تسترجع ملفاتك مرة أخرى وتنسخها على أي قرص مرن آخر.

IsoPuzzle
هو برنامج مجاني يمكنك من استرجاع الملفات على قدر المستطاع من الأقراص المعطوبة سواء كان حرق للقرص غير صحيح أو كذلك كانت هناك خدوش، وهو متوافق مع أقراص DVD و كذلك CD.

IsoPuzzle يعمل على إنشاء صورة iso من القرص المعطوب يمكنك بعد انتهاء البرنامج من حرقها على أي قرص آخر ، كما يمكنك كذلك فتحها عن طريق برنامج فك ملفات الضغط winrar .
CDcheck
تسترجع ملفاتك cd/dvd؟

برنامج لا يختلف كثيرا عن سابقه، فهو كذلك قادر على استرجاع ملفاتك التي تظهر معطوبة في القرص المرن، عن طريق عمل ريكيڤري للقرص المرن وسحب جميع الملفات المتواجدة به يدعم كذلك CD و DVD.

رابط التحميل
http://www.kvipu.com/CDCheck/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق